الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إعلان تصنيف الفيفا العالمي لترتيب المنتخبات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الموهوب
.. عضو برونزي ..
.. عضو برونزي ..
avatar

~ مسآآهمآآتي .. : 465

~ نقآآطي .. : 1014

~ تقيـ~ـمي .. : 2

تآآريخ تسجيـ~ـلي .. : 30/11/2010


مُساهمةموضوع: إعلان تصنيف الفيفا العالمي لترتيب المنتخبات    الخميس يناير 13, 2011 1:21 am

كما كان متوقعاً، لم تطرأ على النسخة الأولى في العام الجديد من تصنيف FIFA/Coca Cola العالمي أي تغييرات كبيرة، حيث لا تزال أسبانيا تتربع على قمة الترتيب متقدمة على هولندا وألمانيا. والتحركان الوحيدان في المراتب العشر الأولى تمثلاً بكرواتيا (المركز التاسع، متقدمة مركزاً واحداً) ومصر (المركز العاشر، متراجعة مرتبة واحدة).

كما لم يكن هناك الكثير من التنقلات الهامة بعيداً عن منتخبات الطليعة، حيث لم يغير سوى 12 فريقاً من أفضل 50 في العالم مراكزهم. إلا أن الترتيب العام شهد حركة ملحوظة حول المركز 100، حيث حققت جمهورية الصين الشعبية (المركز 79، متقدمة 8 مراتب) وقطر (المركز 105، متقدمة 9 مراتب) أهم تقدم. ويُشهد للدولة التي ستستضيف كأس العالم FIFA 2022 انتصارها المفاجئ على مصر، وهي تمنّي نفسها حالياً باجتياز حاجز المرتبة 100.

وبالنسبة لكلٍّ من بيلاروسيا (المركز 37، متقدمة مرتبة واحدة) والمجر (المركز 41، متقدمة مرتبة واحدة) وأنتيجوا وباربودا (المركز 103، متقدمة 3 مراتب)، فقد كان هذا أفضل تصنيف في تاريخها.في حين تقدم المنتخب السعودي الى الترتيب 78 والمغرب الى 77 . يُذكر أن أولى البطولات الهامة التي تشهدها السنة الجديدة، تجري حالياً في قطر حيث يتنافس ستة عشر منتخباً على لقب كأس آسيا AFC. وما من شك في أن نتائج مباريات البطولة الإثنتين والثلاثين ستأتي بتغييرات ملحوظة في نسخة شهر فبراير/شباط من تصنيف FIFA/Coca Cola العالمي.



تجدر الإشارة إلى أنه وعلى غير العادة لم يشتمل هذا الإصدار على أية مباريات رسمية على صعيد المنتخبات الوطنية في معظم الإتحادات القارية. حيث لم تجرِ سوى 35 مباراة ودية في الفترة السابقة، دارت رحى 23 منها قبل بداية العام الجديد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

إعلان تصنيف الفيفا العالمي لترتيب المنتخبات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موهبة الرواد :: ~ موَوَهبه الترفيهي .. :: ~ سبوَوَرهـ الرياضه ..-
انتقل الى: